اتسافت: جماعة ب11000 نسمة ومركز صحي بدون جهاز الكشف بالأشعة.

23 سبتمبر 2017 تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 5:29 مساءً

اتسافت: جماعة ب11000 نسمة ومركز صحي بدون جهاز الكشف بالأشعة.
قاسيطة سيتي
   من بين القطاعات التي تتعتبر خدماته رديئة جدا بجماعة اتسافت؛ القطاع الصحي، حيث يتواجد مركز صحي يتيم بمركز جماعة اتسافت – قاسيطة – يقدم خدماته لساكنة تقدر ب 11000 نسمة، وذلك دون الأخذ بعين الاعتبار باقي الوافدين على المركز الصحي من الجماعات المجاورة وأغلبهم من دوار تيزي ندرار التابع لجماعة بورقبة.
    تعتبر الخدمات الصحية التي يقدمها المركز الصحي للجماعة، شبيهة خدمات العشاب أو ما يصطلح عليه بلأمازيغية ب “دوا.أصماض”، وذلك راجع إلى الوظائف التي يمارسها المركز في ظل غياب جهاز الكشف بالأشعة” الراديو “، المتجلية في توزيع أقراص الأنسولين لمرضى السكري والسهر على عملية تلقيح الأطفال والنساء، بالإضافة إلى توزيع حبوب منع الحمل.
   ويطول إنتظار الساكنة، حتى تستفيق الجهات الوصية كي تعمل على تزويد المركز الصحي بجهاز الراديو، أما في ظل الواقع المعاش فإن أغلب ساكنة اتسافت تلجأ إلى المراكز المجاورة – أربعاء توريرت وميضار والدريوش والناظور- لتستفيد من الخدمات الاستشفائية.
اتسافت: جماعة ب11000 نسمة ومركز صحي بدون جهاز الكشف بالأشعة.
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.