ريفيو الشتات يقصدون جنيف للاحتجاج أمام مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان

17 يونيو 2017 تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 10:13 مساءً

ريفيو الشتات يقصدون جنيف للاحتجاج أمام مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان
انتقل عدد كبير من أفراد الجالية الريفية المقيمة بمختلف دول أوربا، أمس الجمعة، نحو مدينة جنيف السويسرية، للاحتجاج أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والتنديد بالمقاربة الأمنية التي تنهجها السلطات المغربية تجاه الحراك الشعبي الذي تعيشه مدن وقرى الريف منذ أزيد من سبعة أشهر، كما طالبوا بالافراج الفوري عن معتقلي “حراك الريف” القابعين بسجون الدار  البيضاء والناظور والحسيمة، ووقف المحاكمات المشبوهة التي كان آخرها توزيع 18 شهرا على 25 معتقلا قبل يومين بمحكمة الحسيمة.
وعن هذه الخطوة قال المنظمون، أن التوجه صوب مقر المفوضية التابعة للأمم المتحدة بجنيف، تأتي لإيصال حقيقة الوضع المعاش في الريف إلى مسؤولي الهيئة الدولية وحثهم على مطالبة المغرب بوقف الاعتقالات وإطلاق سراح كل المعتقلين، كما أكد المشاركون مواصلتهم الخروج إلى الشارع واللجوء إلى المؤسسات الدولية إلى غاية تلبية المطالب؛ وعلى رأسها إطلاق سراح المعتقلين.
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.