تلاميذ ثانوية قاسيطا يقاطعون الدراسة تخليدا لفاتح السنة الأمازيغية الجديدة 2967

14 يناير 2017 تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 2:44 صباحًا

تلاميذ ثانوية قاسيطا يقاطعون الدراسة تخليدا لفاتح السنة الأمازيغية الجديدة 2967
قاسيطة سيتي
         للعام الثاني على التوالي امتنع تلاميذ وتلميذات الثانوية الاعدادية لقاسيطا، عن دخولهم حجرات الدرس، وذلك وقوفا عند رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2967 الذي حل اليوم الجمعة، والذي يوافق 13 يناير من كل سنة.
           دخل التلاميذ والتلميذات في الساعة الثامنة من صباح اليوم(الجمعة) إلى ساحة المؤسسة بشكل عادي، حاملا بعضهم لأعلام أمازيغية، قبل أن ينتظموا في شكل حلقة دائرية تناول فيها بعض التلاميذ كلمات أشاروا فيها إلى أهمية تخليد السنة الأمازيغية وبعض جذورها، ثم قرروا مقاطعة الدراسة هذا اليوم متمسكين بحقهم في عطلة رسمية وعيد وطني، احتفاءا برأس السنة الأمازيغية، لما يحمله هذا اليوم  من دلالات رمزية ترسّخ قيم الوطنية و تكرس الارتباط بهذه الأرض.
         وبعد أجواء من الفرح تبادل التلاميذ فيما بينهم التهاني والتبريكات بحلول هذه المناسبة الغالية، قرر تلاميذ مؤسسة الثانوية الاعدادية بقاسيطة الانسحاب بشكل حضاري وراقي يعبّر عن مستوى الوعي والنضج لدى أبناء مؤسسة قاسيطا.
فيما افادت مصادر من داخل المؤسسة ذاتها  لموقع قاسيطة سيتي أن مجموعة من الأساتذة والأطر التربوية قد قاطعت العمل هذا اليوم وقوفا عند المناسبة ذاتها.
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.