أزلاف تحتج على استعمال العنف ضد نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة

6 يناير 2017 تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 3:44 صباحًا

أزلاف تحتج على استعمال العنف ضد نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة
قاسيطة سيتي
   خرج العشرات من ساكنة أزلاف والنواحي، عشية اليوم(الخميس) في وقفة احتجاجية، ندد فيها المشاركون باستعمال القوة المفرطة ضد نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة ليلة أمس، بعدما لجأت سلطات المدينة إلى استعمال القمع وخراطيم المياه لتفريق المعتصمين بساحة الشهداء بالحسيمة، ما نتج عن ذلك العشرات من الإصابات في صفوف المدنيين، ومجموعة من الاعتقالات التعسفية التي طالت أشخاصاً سلميين، ولجوء الأجهزة القمعية بالحسيمة إلى سحب الهواتف من أصحابها وبعض مراسلي المواقع الالكترونية، “للتستر على الجريمة” حسب تعبير المحتجين.
     وعبّر المحتجون بأزلاف، عن تضامنهم مع كل ضحايا التدخلات القمعية بالحسيمة، كما تساءل أحد المتدخلين على مصير ما أسماه بـ” التحقيق القضائي المخزني” في قضية مقتل”الشهيد محسن فكري”، وقبل رفع هذا الشكل الاحتجاجي طالب المحتجون بالكف عن نهج المقاربات القمعية ضد منطقة الريف، والبحث عن حلول للأزمة عبر تحقيق المطالب العادلة للمواطنين بعيدا عن لغة العنف.

اقرأ أيضا...
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.