حجرة القضاء: جمعية الأباء وأمهات التلاميذ تجدد مكتبها وتنتخب محمد بوتسميت رئيسا لها

19 ديسمبر 2016 تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 2:37 صباحًا

قاسيطة سيتي / محمد البرودي
14359014_121257071665369_6299169201729835855_n      انعقد أمسه 17 دجنبر الجاري على الساعة 3.30 مساء بمجموعة مدارس حجرة القضاء الجمع العام الثاني لتجديد اعضاء مكتب جمعية اباء واولياء تلاميذ مجموعة مدارس حجرة القضاء وسجل الجمع العام حضور مكثف للآباء واقصي من هذا الجمع اولياء الامور بدعوى ان القانون ينص على ان ولات الامور وجب عليهم حضور الجمع بوكالة من اب او ام لاحد التلاميذ وهاذا ما لا يتواجد مع ولات الامور وانعقد الجمع العام بالآباء فقط.
    انطلق الجمع العام بكلمة السيد مدير المؤسسة مرحبا بالحضور كما وضح ان مكتب الجمعية السابق قد انحل ولم يعد قائما، مشيرا الى ان الجمع العام السابق قد تم فيه تقديم التقريرين الادبي والمالي ولا يستوجب اعادة تقديم التقريرين في هذا الجمع فيما هذا الاجتماع الى استكمالا لنقطة التي توقف عليه الجمع العام الاول الا وهي انتخاب اعضاء المكتب.
      كما تطرق -السيد المدير- في كلمته الى المشاكل التي تتخبط فيها المؤسسة من الناحية المالية واشار الى ان مدرسة حجرة القضاء كانت افضل عندما كانت تابعة لمجموعة مدارس الشهداء موضحا انه كان هناك قانون يدعم كل مدرسة بمبلغ مقداره 49999.00 درهم سنويا والمدير كانت لديه صلاحية التصرف فيها لصالح المؤسسة اما منذ ان تم تأسيس ادارة جديدة لهذه المجموعة لم يعد هذا الدعم تتلقاه المدارس بشكل عام اما الدعم الذي تتلقاه المؤسسة فهو من اجل الكتب المدرسية وفقط، ودور المؤسسة في هذا المال هو توقيع الشيك للمكتبة التي قدمت الكتب للمؤسسة لاستخلاص ثمن الكتب .
      اما ما يخص مداخل المؤسسة التي تتحرك بها الادارة فهي من واجب الدخول المدرسي المفروض على التلاميذ كما جاء على لسان مدير المؤسسة، والذي حددته المؤسسة المذكورة في 18 درهم، حيث أشار السيد المدير ان مجموعة من المدارس حددت المبلغ في 28 درهم وهناك من حدده 38 درهم . فهذا المبلغ يخصص له 8 دراهم لتامين و 10 دراهم لتعاونية المدرسية وتذهب %60 من مبالغ التعاونية الى الدولة ويبقى 40% للمؤسسة، حيث أكد مدير المؤسسة أنه في بعض الاحيان يضطر الى الاستعانة بماله الخاص من اجل أمور ملحة مبينا ان المدرسة لا تملك شيء، فحث الاباء على وضع يد في يد من اجل مستقبل المؤسسة والتلاميذ.
      بعدها مباشرة انتقل الى مقترحه لتشكيل مكتب الجمعية وكان المقترح ان يكون عضوين دوار تزيمي وكذلك عضوين من دوار تلامغيت وعضوين من دوار اجعونا وثلاثة اعضاء من حجرة القضاء وفيما يخص 3 اعضاء من حجرة القضاء فبرره بحجم تلاميذ هذه المدرسة التي يصل الى 3 اضعاف او اكثر عن باقي الفرعيات التابعة للمؤسسة وكان الاجماع على اقتراح المدير من طرف الحاضرين وبعد ذلك تطرق السيد المدير باعتباره مسير الجمع ان ينتخب رئيس الجمعية من داخل اعضاء المكتب الملتحقين قصد وضع الاعضاء كل في مهامه الا ان فكرة انتخاب رئيس المكتب من داخل هؤلاء الاعضاء لم تقبل من طرف الآباء وخلصوا الى انتخاب رئيس المكتب من طرف الاباء وتقدم كل من ابراهيم عربي و محمد البرودي ومحمد بتسميت للترشيح لمنصب رئيس المكتب بطريقة الاقتراح المباشر من الاباء ووكل مهام رئيس المكتب الى محمد بتسميت.
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.