بنكيران يقول ان ما يقال عن إلغاء مجانية التعليم غير صحيح

1 ديسمبر 2016 تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 6:20 مساءً

بنكيران يقول ان ما يقال عن إلغاء مجانية التعليم غير صحيح
قاسيطة سيتي / متابعة
      دخل رئيس الحكومة المعين، عبد الاله بنكيران، على خط الجدل الذي أثير مؤخرا حول وجود “مساعي” لإلغاء مجانية التعليم، في سياق النقاش الذي أثاره مجلس عزيمان مؤخرا، وشدد بنكيران في تصريح صحفي، على أنه ليس هناك أي شيء يتم طبخه في موضوع التعليم في اتجاه إلغاء مجانية هذا القطاع، كما أضاف رئيس الحكومة المعين أن “هذا ليس بكلام”، في إشارة إلى انه لا نية له كرئيس للحكومة اتخاذ قرار يصادر مجانية التعليم.
      وأوضح أن “توصية المجلس الأعلى للتعليم بخصوص مجانية التعليم أمامها مسار طويل حتى تناقش”، وبعده سيحال هذا الملف على البرلمان والمجلس الوزاري الذي يرأسه الملك، فصلا عن المجلس الحكومي للمناقشة والحسم، وتابع بنكيران بالقول إن هذا الملف لم يقطع أي خطوة من هذه الخطوات السالفة الذكر.
      وكان المجلس الاعلى للتعليم وضع توصية تتعلق بتمويل المنظومة التربوية والتكوينية، وتروم فرض رسوم التسجيل على الفئات الميسورة دون الطبقات الفقيرة والهشة، حسب قوله، وقابل هذه التوصية غضب نقابي عبرت عنه النقابات التعليمية، فضلا عن غضب شعبي ترجمه رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.