هل تراجع عدد مستعملي مطار الناظور-العروي لصالح مطار وجدة-أنكاد؟

15 يوليو 2016 تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 4:02 صباحًا

هل تراجع عدد مستعملي مطار الناظور-العروي لصالح مطار وجدة-أنكاد؟
قاسيطة سيتي: متابعة
      مع دخول شهر يوليوز الذي يتزامن مع عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج خاصة الجالية الريفية، وعليه نلاحظ أن الناظور-العروي قد سجل تراجع بنسبة 7.70 في المائة، خلال شهر يونيو الماضي بالمقارنة مع نفس الشهر من سنة 2015 حسب معطايات للمكتب الوطني للمطارات.
      في المقابل يلاحظ إرتفاع عدد مستعملي مطار وجدة-أنكاد بالنسبة لنفس الشهر بنسبة 8.52 في المائة حسب معطيات ذات المصدر، وعليه يتسائل المقبلون على الاصطياف بسواحل الحسيمة، الناظور والدريوش حول ما إذا تراجعت حركة العبور لمطار الناظور-العروي لصالح مطار وجدة-أنكاد، وإن كانت كذالك فما الذي يجعل المسافرون يفضلون مطار وجدة-أنكاد ؟
      وتجدر الاشاررة الى أن المطارين يشتركان في ارتباطهما بعدد من المطارات الأوروبية خاصة بهولندا (أمستردام) وألمانيا (دوسلدورف) وبلجيكا (بروكسيل وشارلوا) وفرنسا (باريس ومرسيليا)، التي تعتبر وجهة للجالية المقيمة بالخارج المنحدرة من أقاليم الريف(الناظور، الدريوش، ……)
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.