السويد: تلميذة من الريف ترفع العلم الأمازيغي في حفل تخرجها

13 يونيو 2016 تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 2:49 صباحًا

قاسيطة سيتي: متابعة

     في خطوة شجاعة، للريفية ” بولخريف” القاطنة بدولة السويد، وللتعبير عن اعتزازها بالهوية الأمازيغية رغم الاغتراب عن الوطن الأم، وككثير من العائلات الريفية المقيمة بديار المهجر.

     التلميذة آية بولخريف، وفي إطار فعاليات الحفل المدرسي الذي تم تنظيمه بمناسبة تخرج تلامذة الصف الثاني عشر، دخلت رفقة أسرتها وهي تلتحف العلم الأمازيغي ، كما جابت به رفقة زملائها أحد شوارع العاصمة ستوكهولم، وذلك وقوفا عند التقليد السنوي للمدرسة السويدية، التي جرت العادة خلال كل حفل متخرجيها، أن يتقدم أحد أفراد أسرة التلميذ(ة) المتخرج(ة)، من أجل رفع علم وطنه الأم الذي يتحدر من مسقطه، مع رفع صورة كبيرة الحجم تعود لأولى أيام التحاق التلميذ المتخرج(ة) بالمدرسة.

     وتجدر الإشارة إلى أن التلميذة المتفوقة في دراستها ” آية بولخريف” قد بالناظورسنة 1997، و غادرت الريف صوب دولة السويد الاسكندنافية، وهي لم تتجاوز الثالثة من عمرها، تعشق الفن الغنائي، و تطمح إلى دراسة ومزاولة الطب، حيث تعتزم التسجيل في جامعة الطب Karolinska institut ، كما تعتبر التلميذة الوحيدة المتحدّرة من دول شمال افريقيا من مجموع التلاميذ المتخرجين هذا الموسم من مدرسة Norra Real .

السويد: تلميذة تنحدر من الريف ترفع العلم الأمازيغي في حفل تخرجهاالسويد: تلميذة تنحدر من الريف ترفع العلم الأمازيغي في حفل تخرجها
السويد: تلميذة تنحدر من الريف ترفع العلم الأمازيغي في حفل تخرجها
السويد: تلميذة تنحدر من الريف ترفع العلم الأمازيغي في حفل تخرجها
السويد: تلميذة تنحدر من الريف ترفع العلم الأمازيغي في حفل تخرجها
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.