بالفيديو.. إطلاق سراح الناشط الأمازيغي عاشور العمراوي وهذه تفاصيل قضيته كما يسرد تفاصيلها

16 يونيو 2016 تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 4:33 صباحًا

بالفيديو.. إطلاق سراح الناشط الأمازيغي عاشور العمراوي وهذه تفاصيل قضيته كما يسرد تفاصيلها

قاسيطة سيتي

    جرى عشية اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري، إطلاق سراح الناشط الأمازيغي عاشور العمراوي، بعدما قرر قاضي أطوار جلسته المنعقدة بمحكمة ابتدائية الناظور صباح اليوم ذاته، متابعته في حالة سراح، بناءً على ملتمس تقدّمت به هيئة الدفاع الموكولة من قبل فـرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالناظور.

   وكان قد تم إعتقال الناشط العمراوي مُستهل الأسبوع الجاري، من طرف قائد جماعة بني شيكار وعناصر من سرية الدرك الملكي، بصك إتهام يتضمن “السبّ والقذف ومحاولة ضرب رجل أمن أُثناء تأدية مهامه”، وهو ما ينفيه المعني بالأمر جملة وتفصيلاً، فيما أرجع نشطاء الحركة الأمازيغية أمـر إعتقال زميلهم إلى مسألة التضييق على حرية الرأي والتعبير.

    وقد وجد الفاعل الأمازيغي المفرج عنه عاشور العمراوي الذي قضى ليلة أمس البارحة لدى مصالح الأمن بمدينة الناظور، في استقباله عدداً من أفراد أسرته إلى جانب من زملائه من نشطاء الحركة الأمازيغية، حيث خاضوا قبل خروجه من السجن المحلي، وقفة تضامنية حاشدة أعقبت وقفة احتجاجية زامنت أطوار جلسته أمام ابتدائية الناظور.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.