(فيديو)ساكنة إفرني وتفرسيت في مسيرة نحو مقر العمالة للاحتجاج حول التأخر في إصلاح وتعبيد الطريق لفك العزلة

28 مايو 2016 تحديث : السبت 28 مايو 2016 - 3:08 مساءً

(فيديو)ساكنة إفرني وتفرسيت في مسيرة نحو مقر العمالة للاحتجاج حول التأخر في إصلاح وتعبيد الطريق لفك العزلة

قاسيطة سيتي

نظمت ساكنة جماعة إفرني القصية بحوالي 10 كلمترات عن جماعة تفرسيت مسيرة نحو عمالة إقليم الدريوش، اليوم الخميس 26 ماي صباحا، حيث وصلت مجموعة من السيارات في حدود الساعة العاشرة صباحا إلى مقر العمالة.

وشاركت ساكنة إفرني وتفرسيت في المسيرة، التي أتبعتها بوقفة من أمام بوابة مقر العمالة، حيث صدحت حناجرها بشعارات عفوية تطالب بإنصافها ورفع الضرر الذي لحقها، حيث يأتي إحتجاج الساكنة كما وضحته تصريحات مجموعة من المشاركين لأصوات الريف، للمطالبة بالإصلاح العاجل والفوري للطريق الرابطة بين تفرسيت وإفرني على مستوى منطقة بوحفورة وإمجارا، بعد التأخير الذي طال تهيئة وتعبيد ذات الطريق.

وأضاف المحتجون أن الساكنة المنتسبة للدواوير المحاذية للطريق، استبشرت في بداية الإصلاح خيرا بفك العزلة بين إفرني وتفرسيت، غير أنها تفاجأت بتوقف الأشغال ولمدة طويلة فاقت الثلاث سنوات، بحيث لم يتبين لها أية بوادر لاستئناف تلك الأشغال، وبعد الاستفسار عن الأمر تبيّن أن الطريق معروضة على أنظار القضاء، غير أن التأخر في توضيح المسألة دفع بالساكنة إلى تنظيم المسيرة.

وقد عاينت أصوات الريف، طلب أحد المسؤولين من الساكنة استقبال بعض منها لفتح حوار في الأمر، وهو الحوار الذي تجاوزت مدته النصف ساعة وتم ذلك بحضور الكاتب العام للعمالة وفي غياب للسيد عامل الإقليم، حيث أوضح أحد المتحاورين لبقية الساكنة بعد الانتهاء من الحوار، أن الكاتب العام أخبرهم بأن الملف لازال معروضا على القضاء ولم يُبت فيه بشكل نهائي، وقد حدد يوم الاثنين المقبل كأجل لجولة ثانية من الحوار مع عدد محدد من ممثلي الساكنة .

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة بوحفورة وإمجارا بجماعة إفرني التي يرأسها البامي محمد شواري تعد منطقة جبلية ووعرة، وتشكل مشقة للساكنة قصد الحصول على حاجياتها المعيشية، بالإضافة إلى أن التنقل عبر الطريق صعب، ويعد مشروع فك العزلة من بين الأولويات التي تراهن عليها ساكنة إفرني.

اقرأ أيضا...
Advert test
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.