ميضار: جمعية تراسل الداخلية حول سيارات رؤساء الجماعات بإقليم الدريوش

19 أبريل 2016 تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 4:11 صباحًا

ميضار: جمعية تراسل الداخلية حول سيارات رؤساء الجماعات بإقليم الدريوش

قاسيطة سيتي 

جدل واسع، ذلكم الذي خلفه موافقة سلطات عمالة الدريوش باعتبارها سلطات وصاية على قرار عدد من المجالس الجماعية ، القاضية باقتناء سيارات الدفع الرباعي للرؤساء بمبالغ كبيرة، ومن هذه الجماعات جماعة افرني، وجماعة أزلاف وجماعة اتسافت، والمجلس الإقليمي، وقد عبر عدد من الفاعلين الجمعويين عن استغرابهم لهذه القرارات ويطالبون المجالس المعنية بالتراجع عنها وتغليب المصلحة العامة.. وراسلت إحدى الجمعيات بميضار السيد رئيس الحكومة و السيد وزير الداخلية ، للمطالبة بفتح تحقيق في هذه الفضيحة ويرى المحتجون على هذا القرار أن الجماعات القروية بإقليم الدريوش من أفقر الجماعات بالمغرب بسبب ميزانيتها الضعيفة جدا، أخذا بالاعتبار أن رصيدا مهما منها يتوجه لأداء أجور الموظفين، وأن المداخيل محدودة جدا، مما يستدعي من المنتخبين والرؤساء البحث عن شراكات للنهوض بها، و مساعدتها على تجاوز المشاكل التي تواجه الساكنة الفقيرة والمهمشة، وإعطاء الأولوية للمرافق والخدمات الأساسية بدل أن يكون قرار اقتناء سيارة فاخرة للرئيس هو هاجس المنتخبين. هذا، وتستند الجمعية المشتكية من تبذير مال الجماعات الترابية إلى ما يتضمنه دستور المغرب من حقوق للمجتمع المدني.

عن بوابة الريف

اقرأ أيضا...
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.