قاسيطة تحتضن لقاء تواصلي حول نظام المقاول الذاتي

31 مارس 2016 تحديث : الجمعة 1 أبريل 2016 - 9:10 مساءً

قاسيطة تحتضن لقاء تواصلي حول نظام المقاول الذاتي

قاسيطة سيتي.

نظمت جمعية اقرأ للثقافة و التنمية بقاسيطة مساء يومه الثلاثاء 29 مارس2016 لقاءً تواصليا حول نظام المقاول الذاتي بتنسيق مع جمعية اليقضة للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية بإمزورن و بدعم من الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى و المتوسطة.

اللقاء التواصلي افتتح بكلمة السيد محمد داني رئيس جمعية اقرأ مرحبا بالحضور الكريم و الضيوف الكرام فاسح المجال امام ممثل جمعية اليقضة السيد الكموني مرزوق الذي شكر بدوره جمعية اقرأ التي اتاحت الفرصة لجمعية اليقضة من أجل التواصل مع المهتمين بالأنظمة المقاولاتية بقاسيطة خاصة نظام المقاول الذاتي، ممرا الكلمة للأستاذ محمد بلحاجي الذي قدم عرض توضيحي حول نظام المقاول الذاتي.

الأستاذ محمد بلحاجي من خلال عرضه عرف بنظام المقاول الذاتي الذي يتميز بتبسيط المساطر الادارية، و بنظام جبائي خاص لا يتعدى نسبة الضريبة على القيمة المضافة فيه، 2 بالمئة على رقم المعاملات، هذا بالإضافة الى كونه يساهم في تقنين القطاعات و المهن غير المهيكلة، و في نفس الوقت يدمج الاطر المعطلة الحاملة لفكر انشاء مقاولة، خاصة طلبة التكوين المهني و ذوي الاحتياجات الخاصة و الاشخاص المزاولون لمهن حرة، لا يتعدى رقم المعاملات فيها 50 مليون سنتيم، هذا وقد تميز اللقاء بنوع من النقاش الجاد بين المؤطر و الخضور، كما عبر الاستاذ محمد بلحاج عن رغبته في تجديد اللقاء مع المهتمين بهذا النظام بالمنطقة من اجل التعمق في فهمه وشرحه اكثر.

القاء اختتم بتقديم شواهد تقديرية لكل من الاستاذ محمد بلحاجي و السيد الكموني مرزوق و السيدة أسماء الحب، اضافة الى شهادة تقديرية قدمتها جمعية اقرأ لجمعية اليقضة تَسَلمها رئيس هذه الاخيرة، وفي الاخير التأم الجميع في جلسة شاي كعنوان لختام اللقاء التواصلي.

received_568789259961166 received_568784986628260 received_568780896628669
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.