وزارة الثقافة : الدعم المسرحي يفوق مليون سنتيم

3 مارس 2016 تحديث : الخميس 3 مارس 2016 - 8:46 مساءً

وزارة الثقافة : الدعم المسرحي يفوق مليون سنتيم
  أعلنت وزارة الثقافة أن الدعم الإجمالي المقدم لدعم قطاع المسرح برسم الدورة الأولى لسنة 2016 بلغ ما قدره 10 618 500 درهم . يتوزع هذا اامبلغ على خمس مستويات ( 4 638 500 درهم لمجالات الإنتاج و الترويج ، 4 670 000 درهم تخصص للتوطين بالفضاءات المسرحية ، 770000 درهم لتنظيم و المشاركة في المهرجانات و التظاهرات المسرحية ، 320000 درهم للإقامة و ورشات الكتابة و التقنيات ، 220000 درهم تخصص لمسرح و فنون الشارع )     قد تم تقسيم هذا الدعم على الفرق التالية : جمعية أديسا-العيون ، جمعية داباتياتر-الرباط ، مسرح الشامات-مكناس ، مسرح نادي بالدار البيضاء ، مسرح تانسيفت-مراكش ، جمعية كوميدراما للمسرح و الثقافة-وجدة و جمعية تفسوين للمسرح الأمازيغي-الحسيمة . أما بالنسبة للمشاريع الجديدة فقد قررن اللجنة دعم الفرق التالية : فرقة مسرح التأسيس-تازة ، جمعية المدينة الصغيرة-شفشاون ، فضاء القرية للإبداع و فرقة مسرح أبعاد بالدار البيضاء و جمعية مسرح أرلكان-مراكش .     ستعقد اللجنة مع هذه الفرق جلسات تواصلية مباشرة قبل توقيع العقود .     اللجنة تتكون من : نعيمة المشرقي رئيسة ، عبد المجيد فنيش مقررا ، عضوية : حفيظ خويي ، بشرى أهريش ، حكيمة حاتم ، عزيز الفاضلي ، محمد ابن حساين ، بوسرحان الزيتوني ، سعيد الناجي ، فؤاد أزروال و رشيد المنتصر .
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*نص
الاسم*
البريد الالكترونى*
الموقع الإلكتروني
انشاء حساب او تسجيل الدخول
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قاسيطة سيتي.نت وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.